قديم 08-28-2012, 12:45 AM   رقم المشاركة : 511
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

الاثنين 27/8/2012





"الحر" يسقط طائرتين ودمشق تطلق معتقلين






صورة من فيديو بثه ناشطون يظهر سقوط طائرة مروحية في العاصمة دمشق (الجزيرة)

أسقط الجيش السوري الحر اليوم طائرة مقاتلة من نوع ميغ وأخرى مروحية في ريف إدلب ودمشق، في حين سقط أكثر من 200 قتيل اليوم في مناطق مختلفة من سوريا، وفي مقابل ذلك قالت وسائل الإعلام الرسمية إن السلطات السورية أفرجت اليوم عن عدد من المعتقلين المتهمين بالمشاركة في المظاهرات المناوئة للنظام.
وقال ناشطون إن كتيبة الحق التابعة للجيش السوري الحر أسقطت طائرة حربية من طراز ميغ في ريف إدلب الجنوبي.

وكان التلفزيون السوري الرسمي قد تحدث عن سقوط مروحية بجانب جامع الغفران بمنطقة القابون في دمشق دون ذكر تفاصيل أخرى. وبث ناشطو الثورة السورية على الإنترنت فيديو يظهر إسقاط المروحية واندلاع النيران فيها قبل أن تهوي في حي جوبر.

جبهة جديدة
وأشارت التطورات الميدانية في سوريا اليوم إلى أن القوات النظامية فتحت جبهة جديدة على عناصر الجيش السوري الحر عبر استهداف المناطق الرئيسية التي يسيطر عليها المعارضون شرق العاصمة وريفها، وذلك بعد أن استهدفت المناطق الجنوبية الغربية في الأسبوع الماضي.

وقال قائد ميداني في الجيش الحر، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الجيش (النظامي) يركز عملياته العسكرية شرق دمشق"، مشيرا إلى أن "الجيش السوري الحر يحاول في المقابل أن ينقل المعركة مجددا إلى قلب دمشق".

ووفقا للشبكة السورية لحقوق الإنسان فإن أكثر من مئتي شخص قتلوا اليوم برصاص قوات الأمن السوري، وأوضحت الشبكة أن بين القتلى ثلاثين شخصا سقطوا نتيجة قصف جوي وبري تعرضت له مدينة زملكا بريف دمشق.

وقال نشطاء إن ستة قتلى سقطوا في ضاحية جوبر حيث شوهدت طائرة مقاتلة تحلق في الأجواء عقب إسقاط طائرة هليكوبتر في وقت سابق اليوم.


جانب من الدمار الذي لحق بحي صلاح الدين في حلب

وقال النشطاء إن عددا من القتلى سقطوا في قصف بطائرات هليكوبتر وقذائف المورتر على مناطق سكنية في ضواحي عربين وحرستا وكفر بطنا ومليحة على المشارف الشرقية والشمالية الشرقية للعاصمة.

وتتعرض بلدة معرة مصرين ومدينة أريحا بإدلب وقرى مجاورة لهما لقصف عنيف من قبل القوات النظامية التي تحاول إعادة سيطرتها على هذه المناطق بعد تكبدها خسائر في المعدات خلال الـ48 ساعة الماضية.

وفي مدينة حلب، أفاد مراسل الجزيرة أن أحياء الأنصاري وبستان الباشا والمرجة تعرضت لقصف مدفعي وغارات جوية من قبل قوات النظام السوري. كما أعلن الجيش السوري الحر عن سيطرته على منطقة أرض العجور.

إطلاق معتقلين
في المقابل أعلنت السلطات السورية أنها أفرجت اليوم الاثنين عن 378 معتقلا لديها، وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أنه تم إطلاق "سراح 378 شخصا ممن تورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء في محافظتي دمشق وحمص".

وقال مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية إن عددا كبيرا من المعتقلين كانت تقلهم حافلتان كبيرتان وست حافلات صغيرة وصلوا إلى مقر قيادة الشرطة في منطقة الفحامة وسط دمشق.

وأوضح أن المعتقلين وأغلبهم من الشباب، دخلوا بعد ترجلهم من الباصات إلى قاعة كبيرة حيث قاموا بتوقيع تصريح خطي يقضي "بعدم التظاهر بدون ترخيص" قبل مغادرتهم المقر.

وجاء في نص التعهد "أصرح لكم أنه تم في تاريخ (...) تم إخلاء سبيلي من مبنى قيادة شرطة محافظة دمشق وأنني نادم على ما فعلته وأتعهد لكم بعدم الخروج في أي مظاهرة مستقبلا دون ترخيص وعليه أبصم وأوقع (اسم السجين)".

وتعلن السلطات السورية من حين إلى آخر الإفراج عن موقوفين شاركوا في حركة الاحتجاج التي أسفرت خلال 17 شهرا عن سقوط أكثر من 25 ألف قتيل، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

المصدر:الجزيرة نت




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 12:56 AM   رقم المشاركة : 512
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

حذر من استخدام النظام للأسلحة الكيميائية
هولاند: سنعترف بحكومة مؤقتة لسوريا الجديدة






قال الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إن باريس ستعترف بالحكومة المؤقتة لسوريا الجديدة عندما يتم تشكيلها، وحذر الرئيس السوري بشار الأسد من أن استخدام الأسلحة الكيميائية سيكون مبررا مشروعا لتدخل عسكري.

وفي كلمة له أمام مؤتمر السفراء في قصر الأليزيه قال هولاند إنه ينبغي تكثيف الجهود لإجراء الانتقال السياسي سريعا، ودعا المعارضة السورية إلى تشكيل حكومة مؤقتة جامعة وذات صفة تمثيلية يمكنها أن تصبح الممثل الشرعي لسوريا الجديدة.

وأضاف: "نحض شركاءنا العرب على مساعدتها (المعارضة) في هذه الخطوة. إن الرهان يتجاوز سوريا ويعني أمن الشرق الأوسط، وخصوصا استقلال واستقرار لبنان".

وكان هولاند قد شجع الأسبوع الماضي المجلس الوطني السوري المعارض خلال لقائه وفدا منه على "إنشاء تجمع واسع يضم كل قوى المعارضة السورية".


هولاند حذر الأسد من استخدام الأسلحة الكيميائية

تحذير
وحذر هولاند الرئيس السوري بشار الأسد من أن استخدام الأسلحة الكيميائية سيكون مبررا مشروعا لتدخل عسكري في سوريا.

وقال: "أقولها بوضوح: سنظل يقظين جدا مع حلفائنا للحؤول دون استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية، الأمر الذي سيكون بالنسبة للمجتمع الدولي سببا مشروعا للتدخل المباشر".

وأشار هولاند إلى أن باريس تعمل على إقامة مناطق عازلة في سوريا. وقال "نعمل على مبادرة المناطق العازلة التي طرحتها تركيا"، وأضاف "نقوم بذلك بالتشاور مع أقرب شركائنا".

وكان وزيرا الخارجية والدفاع الفرنسيان قد تحدثا مؤخرا عن ضرورة دراسة إقامة مناطق عازلة جزئية في سوريا بهدف حماية مخيمات اللاجئين.

وقال مراسل الجزيرة في باريس نور الدين بوزيان إن خطاب الرئيس الفرنسي أوضح أن فرنسا أغلقت نهائيا مسألة بقاء الأسد في السلطة بعد أن دعا هولاند في بداية كلمته الأسد إلى الرحيل فورا.

وأضاف أن هولاند تحدث أيضا عن ضرورة ملاحقة المسؤولين عن ما سماه "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا".

وأشار المراسل إلى أن خطاب الرئيس هولاند جاء فيما يبدو ردا على أصوات بدأت ترتفع وتنتقد موقفه تجاه الأزمة السورية، ومن بين هذه الأصوات صوت الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الذي قال "إن هولاند لا يتحرك بشكل فوري"




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 01:01 AM   رقم المشاركة : 513
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

معارضة سوريا غير متفائلة بمهمة الإبراهيمي







أعرب ممثلو المعارضة السورية عن عدم تفاؤلهم بمهمة المبعوث الأممي والعربي الجديد الأخضر الإبراهيمي واتفقوا على تشكيل لجنة فنية لمتابعة وثيقة القاهرة التي انبثقت عن اجتماعهم في يوليو/ تموز الماضي، جاء ذلك في وقت قال فيه النائب الإيراني علاء الدين بروجردي إن الرئيس السوري بشار الأسد أعرب عن دعمه لجهود إيران للتوصل لخطة سلام جديدة لحل الأزمة السورية.

وأرجع ممثلو المعارضة السورية الذين اجتمعوا اليوم الاثنين بالأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي شعورهم تجاه الإبراهيمي إلى ما سمّوه تعنت النظام السوري، وطالب ممثلون عن الأكراد والتركمان بألا تتحول مهمة الإبراهيمي إلى مهلة جديدة لقتل الشعب السوري، ودعوا إلى وضع برنامج زمني محدد وقصير لوقف أعمال القتل التي يقوم بها النظام.

واتفق ممثلو 15 فصيلا من المعارضة على تشكيل لجنة فنية لمتابعة وثيقة القاهرة، وقال ممثل المجلس الوطني الكردي محمد موسى إن الوفد الذي التقى العربي قدم مقترحات لحل المشاكل المتعلقة بالأكراد التي ظهرت في مؤتمر القاهرة الذي عقد في مطلع يوليو/ تموز الماضي.

وأكد موسى أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة التنسيق بين المعارضة في الداخل والخارج، ورفض المبادرات الفردية لتشكيل حكومة سورية انتقالية، في إشارة إلى إعلان هيثم المالح اعتزامه تشكيل حكومة انتقالية، وأشار إلى أنهم طالبوا العربي بالدعم والمساندة من الجامعة في وضع برنامج مستقبلي بهدف إسقاط النظام والضغط عليه وإيجاد بديل عنه.



بن حلي حمل النظام السوري مسؤولية القتل اليومي بسوريا

مصادر التمويل
وقال مراسل الجزيرة بالقاهرة إن الاجتماع بحث أيضا مسألة توحيد مصادر التمويل والدعم للمعارضة وخاصة تلك الموجهة إلى الجيش السوري الحر، وأوضح أن المعارضة السورية تترقب ما ستسفر عنه الأيام القادمة وما سيخرج به اجتماع حركة عدم الانحياز بطهران وما سيقدمه الإبراهيمي من أفكار جديدة.
وفي هذا السياق قال ممثل المنبر الديمقراطي السوري سمير العيطة إنه يأمل أن تنجح المبادرة التي طرحها الرئيس المصري محمد مرسي خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة لحل الأزمة السورية عبر تشكيل مجموعة اتصال من الدول الإسلامية المعنية بالأزمة وهي مصر والسعودية وتركيا وإيران.

من جانبه، قال أحمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية إن النظام السوري يتحمل مسؤولية القتل اليومي لأن مهمته تقتضي حماية الشعب وليس قتله.

وأعرب بن حلي في حديث للجزيرة عن أسفه لدخول سوريا في أتون العنف الطائفي بسبب الإصرار على اعتماد الحل الأمني للأزمة التي تشهدها البلاد، وقال "إن العنف فى سوريا أصبح لا يفرق بين المسلح والمدني". وأعرب عن أسفه لفشل جميع المبادرات الدولية لحل الأزمة السورية، مؤكدا أن الوقت ليس في صالح سوريا.

المبادرة الإيرانية
في المقابل نقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) عن النائب الإيراني علاء الدين بروجردي قوله عقب اجتماع بالأسد أمس في دمشق "لقد تشاورنا مع الرئيس السوري بشأن كيفية تجسيد الجهود الإيرانية في قمة عدم الانحياز"، وأوضح بروجردي الذي يترأس لجنة السياسية الخارجية في البرلمان أن الأسد أكد "أنه سوف يثق ويرحب بجميع الجهود الإيرانية في هذا الشأن".

ومن المتوقع أن تعرض إيران خطتها لحل الأزمة السورية خلال قمة حركة عدم الانحياز التي تضم 120 دولة في طهران هذا الأسبوع. ولم يتم الإعلان عن تفاصيل الخطة حتى الآن.




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 01:03 AM   رقم المشاركة : 514
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

ارتفع ضحاياها إلى 400 قتيل
بان يدعو للتحقيق في مجزرة داريا





أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عن "صدمته" للمعلومات التي تحدثت عن وقوع مجزرة في مدينة داريا القريبة من العاصمة السورية دمشق، معتبرا أن من الضروري "إجراء تحقيق فوري ومحايد" فيها. وقد توالت الردود المنددة بالمجزرة.
وقال مارتن نيسركي المتحدث باسم بان إن "الأمين العام شعر بصدمة لهذه المعلومات ويندد بشدة بهذه الجريمة الوحشية والرهيبة".


وأضاف "هذا يسلط الضوء على أنه حيثما وجدت أعمال وحشية ينبغي محاسبة المسؤول عنها أيا كان، ويؤكد مجددا غياب الحماية للمدنيين في سوريا".

وكشف عن أن مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة يحاول جمع معلومات بشأن حادثة داريا.

وفي وقت سابق اليوم أدان البيت الأبيض الحادثة واعتبرها "دليلا آخر" على "الاستخفاف الوحشي" الذي يبديه الرئيس السوري بشار الأسد "بحياة البشر".

كما قالت فرنسا إنها تشعر "بصدمة عميقة" بعد اكتشاف المجزرة. وطالب الناطق باسم وزارة خارجيتها فيليب لاليو بـ"إلقاء الضوء كاملا على ظروف هذه المجزرة وخصوصا بواسطة لجنة التحقيق الدولية التي شكلها مجلس حقوق الإنسان".

وكانت بريطانيا قد أدانت الأحد مجزرة داريا، وقال وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ألستير بيرت إنه إذا ما تأكد وقوع المجزرة فإنها ستكون "عملاً وحشيًّا على نطاق جديد يتطلب إدانة قاطعة من المجتمع الدولي بأسره".

واعتبر بيرت مجزرة داريا الأحدث في سلسلة طويلة من انتهاكات حقوق الإنسان في سوريا، وقال إنها تسلّط الضوء على الحاجة الملحة لاتخاذ إجراءات دولية لوضع حد لأعمال العنف وإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب.

وأوضح أنه تحدث مع المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي لمناقشة "العمل الوحشي الأخير" وأفضل طريقة ممكنة لدعم جهوده الرامية لإيجاد حل للأزمة في سوريا.

واتهمت المعارضة السورية قوات الأسد أمس الأحد بقتل المئات في داريا التي استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها من مقاتلي الجيش السوري الحر.

وقد ارتفع عدد ضحايا مجزرة داريا بريف دمشق إلى أكثر من 400 قتيل مع اكتشاف جثث جديدة.
وقال عضو قيادة مجلس الثورة في دمشق وريفها محمد السعيد للجزيرة إن 82 جثة اكتشفت أمس وإن عدد قتلى المجزرة التي ارتكبتها قوات النظام زاد عن 400، مشيرا إلى احتمال اكتشاف المزيد من الجثث حيث لم يتمكن الأهالي من الوصول إلى المنطقة الغربية من داريا بسبب انتشار القناصة.




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 01:11 AM   رقم المشاركة : 515
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

السوريون يتحدون القصف ويخرجون نصرة لداريا
إعزاز تعتذر وحماة وحمص تتظاهر تحت الرصاص تنديداً بمجزرة الـ300 قتيل












يتضاعف عدد ضحايا المجازر التي يرتكبها النظام السوري يومياً، وتتكاثف تلك المجازر حتى إنها تكاد تصبح خبراً سورياً يمر في كل نشرة أخبار كغيره من أخبار القصف المدفعي والصاروخي منذ بداية الثورة السورية.

وإن كانت مجازر النظام السوري لا تصنف تحت أسباب معقولة يمكن أن يفكر بها المراقب،
ولا يمكن أن تحمل أي مسمى يمت للإنسانية بصلة، فإن السوريين لا يزالون يهتفون ويموتون كل يوم وفي كل شبر من سوريا.

حماة تتظاهر لنصرة داريا



خرج سكان حي باب قبلي في حماة لنصرة داريا أمس، وحملوا جميعاً لافتات كتب عليها كلمة واحدة "داريا"..

وهتف الحمويون "لا ما نسينا.. شهداءنا قرة عنينا.. ليه خايفين الله معنا"..

لتظاهرة حماة لنصرة داريا طعم مختلف، فهي المدينة التي ابتلت بأكبر كذبة لنظام البعث وحكم العسكر، وحملت في الثورة السورية وزراً كبيراً من انتقام النظام، فتلقت المجازر والقصف على مدى أشهر الثورة السورية.

حمص تعتذر من داريا
ضحكة سوريا ودمعتها حمص، تتحدى مدفعية النظام السوري وصواريخه، وتتظاهر تحت القصف الذي لم يتعب ولم يهدأ بعد أشهر من القصف المتواصل والمجازر والقتل والتنكيل والنهب.

"حمص العدية" رفعت لافتة اعتذار لداريا لأنها لم تستطع التظاهر يوم الجمعة، جملة حملت من القهر نفس القدر من الابتسامة وتحدي الموت "عفواً اليوم هو الأحد.. ولكننا كنا محاصرين يوم الجمعة".

وغنى الحمصيون في منطقة الملعب البلدي لداريا وأرسلو بكلمات التعزية في مظاهرتهم.

يبرود وعامودا



أحد قتلى المجزرة المروعة التي حدثت أمس من مدينة يبرود، وإن كانت يبرود تأخرت حتى سارت في ركب الثورة السورية فذلك لأنها كانت محاصرة طوال الوقت بالشبيحة والأمن على أمل أن يبقى أهل يبرود في بيوتهم، ولكنهم كسروا زجاج المعتقل وفتحوا الباب للثورة للدخول إلى مدينتهم، وخرجت أمس مظاهرة هناك لنصرة داريا وللاعتذار منها رافعين لافتات تعبر عن القهر الشديد "داريا يبرود معاكي حتى النصر.. حسبنا الله ونعم الوكيل عليك يا سفاح"..

ولم تتخلف عامودا عن الخروج، وفي مظاهرة عامودا تم حمل فتاة صغيرة رفعت لافتة تؤكد على وحدة السوريين وتنفي أي أقاويل حول عدم مشاركة الأكراد في الثورة السورية "أنا طفلة كردية من داريا الحبيبة".


كفر سوسة تتناسى جراحها



كفر سوسة

لم يهدأ القصف على كفر سوسة في قلب دمشق، ولم تتوقف المدافع عن قصفها منذ أسابيع، ومن المعروف أن كفر سوسة هي الحي الأول في دمشق الذي تنشب فيه معارك بين الجيش الحر وجيش النظام، ولعل انطلاق الجيش الحر من كفر سوسة هو أمر سيذكره التاريخ.

ورغم القتل اليومي في كفر سوسة استطاع أهلها تأمين بضعة أمتار للخروج في مظاهرة لمناصرة داريا رافعين لافتة "داريا.. صبراً بنت العم".

إعزاز تعتذر



مدينة إعزاز أرسلت ببضع كلمات لداريا تدمي القلب، فكتبت معتذرة: "داريا الجريحة نعتذر نحن أهالي مدينة إعزاز لأننا لم نستطع إلا تقديم 35 شهيدا في المجزرة بدلاً من شهدائكم ولرفع الحصار عنكم، نعتذر لأننا لم نستطع التخفيف عنكم لأن هول الدمار الذي تعرضنا له جعلنا نقف مذهولين مكتوفي الأيدي أمام المجازر الأخرى"

سوريا كلها تتضامن مع داريا، والجميع يشعر بالخذلان والعار بسبب تلك المجزرة التي بكاها السوريون في كل الأماكن، وامتنعت وسائل الإعلام من بث صورها لفظاعتها..
وإعزاز التي لم تصح بعد من مجزرتها التي حدثت قبل حوالي العشرة أيام، وهي المجزرة الأقسى لجهة الإجرام لحينها، لتأت مجزرة داريا فتنسي أهل إعزاز مصيبتهم، ولتبكي إعزاز داريا.

حرائر داريا.. أسطورة
داريا الجريحة والثكلى، لم تمت، ولم تجد من طريقة لتخبر الجميع أنها لم تمت إلا أن تخرج حرائرها في مظاهرة ويرفعن لافتات "مهما فعلتم فلن ننجر للانتقام.. ستحاكمون في سوريا الحرة".

قبل 30 عاماً استطاع النظام أن يقضي على أي محاولة للغضب الشعبي بعد مجزرة حماة الشهيرة، ولكن ما يميز اليوم عن الأمس أن الشعب السوري رفع الصوت دفاعاً عن درايا وإعزاز والحراك بكل المدن السورية.

وجريمة الكلام التي ظل الشعب يعاقب عليها على مدة 40 عاماً تحطمت وانتهت إلى غير رجعة.
قبل 30 عاماً سقط الإنسان والحجر أمام حكم العسكر، ولكن ذلك لم يعد ممكناً اليوم أمام أنهار الدم التي سارت في كل مدن سوريا.



المصدر : العربية نت




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 01:14 AM   رقم المشاركة : 516
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

الجيش الحر يسقط مروحية عسكرية ردا على مذبحة داريا








[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم مشاهدة الروابط. إضغط هنا للتسجيل...]




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم 08-28-2012, 01:16 AM   رقم المشاركة : 517
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

تزايد أعداد الاجئين السوريين مع استمرار قصف المدن







[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم مشاهدة الروابط. إضغط هنا للتسجيل...]




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2012, 12:32 AM   رقم المشاركة : 518
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

الثلاثاء 28/8/2012



12 قتيلا باستهداف جنازة بريف دمشق
أكثر من 103 قتلى بسوريا





قتل أكثر من 103 أشخاص في سوريا اليوم بينهم 12 على الأقل لقوا حتفهم بمفخخة انفجرت في جنازة جنوبيْ دمشق، إضافة إلى عشرات سقطوا في قصف جوي ومدفعي على حلب وأرياف إدلب وحماة ودمشق.

وتحدث التلفزيون الرسمي السوري عن 12 شخصا على الأقل قتلوا في جرمانا إلى الجنوب الشرقي من دمشق، وهو حي تسكنه أغلبية مسيحية ودرزية، عندما انفجرت مفخخة أثناء جنازة شخصين قتلا أمس.

وتحدث التلفزيون أيضا عن 48 جريحا في الانفجار الذي كان سببه -حسبما ذكر مسؤول أمني لوكالة الأنباء الفرنسية- سيارة ركنت إلى جانب الطريق.

ونقلت رويترز عن شهود عيان قولهم إن السيارة انفجرت عند مدخل المقبرة الدرزية.

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان -ومقره لندن- فإن الجنازة كانت تشيع اثنين من أنصار نظام بشار الأسد قتلا أمس في انفجار قنبلة.

وألحقت المفخخة أضرارا بالغة بالمباني القريبة وبالسيارات المتوقفة في المكان.

وجاء الانفجار في وقت كثف فيه الجيش النظامي عملياته في الضواحي الشرقية لدمشق، حيث سقط عشرات القتلى والجرحى اليوم.

وأمس فقط، تحدث ناشطون عن أكثر من 60 قتيلا سقطوا في هذه الضواحي، في غارات نفذتها مقاتلات على زملكا وسقبا.


ناشطون قالوا إن خمسة مدنيين أعدموا في جوبر حيث سقطت المروحية

وجاءت الغارات بعد ساعات من إعلان المعارضة المسلحة إسقاط مروحية عسكرية في جوبر، في هجوم تبعه -حسب ناشطين- إعدام خمسة من سكان هذا الحي ميدانيا على يد الأمن.

وقال ناشط قدم نفسه باسم أسامة الدمشقي لرويترز عبر سكايب إنها أول مرة تستهدف فيها الطائرات المقاتلة ضواحي دمشق.

موجة نزوح
وتحدث ناشطون عن موجة نزوح كبيرة تشهدها مناطق من الغوطة الشرقية في ريف دمشق، بسبب القصف العنيف وخشية الحصار.

وكان الناشطون تحدثوا الأحد عن العثور على نحو 400 قتيل في داريا الواقعة في الغوطة الغربية، قالوا إنهم سقطوا برصاص الأمن السوري.

وينفي النظام السوري أن يكون في مواجهة ثورة، ويتحدث عن مؤامرة غربية تركية خليجية تنفذها من يصفها بـ"عصابات إرهابية مسلحة".

وتمنع السلطات السورية من تغطية الاحتجاجات أغلب وسائل الإعلام الدولية المستقلة التي تعتمد في متابعاتها عموما على تسجيلات يبثها الناشطون والنظام، ويصعب في أحيان كثيرة التحقق من صدقيتها.

وتبدو معارك ضواحي دمشق في الأيام الأخيرة مؤشرا على أن تركيز الصراع العسكري بدأ يعود إلى العاصمة بعد أن انتقل لأسابيع إلى حلب، العاصمة الاقتصادية لسوريا.

لكن الاشتباكات استمرت مع ذلك عنيفة في حلب، حيث تحدث ناشطون عن مقتل 20 شخصا اليوم في قصف للجيش النظامي على أحياء الزبدية والإذاعة وسيف الدولة والشعار.

كما تحدثوا عن مقتل 16 في قصف جوي ومدفعي على سهل الغاب في ريف حماة.

وقالت الهيئة العامة للثورة من جهتها إن 17 شخصا قتلوا في قصف جوي وصاروخي على بلدة كفرنبل في ريف إدلب.

وذكرت لجان التنسيق المحلية أن خمسة جنود تمت تصفيتهم في ريف اللاذقية وهم يهمون بالانشقاق.


المصدر : الجزيرة نت




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2012, 12:43 AM   رقم المشاركة : 519
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

باريس تحذر الأسد والمعارضة غير متفائلة




حذر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند نظيره السوري بشار الأسد من أن استخدام الأسلحة الكيميائية في قمع الاحتجاجات المطالبة برحيله سيكون مبررا مشروعا لتدخل عسكري. من جهة أخرى أعرب ممثلو المعارضة السورية عن عدم تفاؤلهم بمهمة المبعوث الأممي والعربي الجديد الأخضر الإبراهيمي.

وقال هولاند في كلمته أمام مؤتمر السفراء في قصر الإليزيه أمس الاثنين "أقولها بوضوح: سنظل يقظين جدا مع حلفائنا للحؤول دون استخدام النظام السوري لأسلحة كيميائية، الأمر الذي سيكون بالنسبة للمجتمع الدولي سببا مشروعا للتدخل المباشر".
وأكد الرئيس الفرنسي أن باريس ستعترف بالحكومة المؤقتة لسوريا الجديدة عندما يتم تشكيلها، داعيا المعارضة السورية إلى تشكيل حكومة جامعة ذات صفة تمثيلية يمكنها أن تصبح الممثل الشرعي لسوريا الجديدة.

وأضاف "نحض شركاءنا العرب على مساعدتها (المعارضة) في هذه الخطوة. إن الرهان يتجاوز سوريا ويعني أمن الشرق الأوسط، وخصوصا استقلال واستقرار لبنان".

وكان هولاند قد شجّع الأسبوع الماضي المجلس الوطني السوري المعارض خلال لقائه وفدا منه على "إنشاء تجمع واسع يضم كل قوى المعارضة السورية". كما حذر الرئيس السوري من أن استخدام الأسلحة الكيميائية سيكون مبررا مشروعا لتدخل عسكري في سوريا.

رحيل الأسد
وقال مراسل الجزيرة في باريس نور الدين بوزيان إن خطاب الرئيس الفرنسي أوضح أن باريس أغلقت نهائيا مسألة بقاء الأسد في السلطة بعد أن دعا هولاند في بداية كلمته الأسد إلى الرحيل فورا.

وأضاف أن الرئيس الفرنسي تحدث عن ضرورة ملاحقة المسؤولين عن ما سماه "ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا".

وأشار المراسل إلى أن خطاب الرئيس هولاند جاء فيما يبدو ردا على أصوات بدأت ترتفع وتنتقد موقفه تجاه الأزمة السورية، ومن بين هذه الأصوات صوت الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي الذي قال "إن هولاند لا يتحرك بشكل فوري".

من جهة أخرى أعرب ممثلو المعارضة السورية عن عدم تفاؤلهم بمهمة المبعوث المشترك الجديد الأخضر الإبراهيمي، واتفقوا على تشكيل لجنة فنية لمتابعة وثيقة القاهرة التي انبثقت عن اجتماعهم في يوليو/تموز الماضي.


المعارضة السورية تأمل ألا تتحول مهمة الإبراهيمي لمهلة جديدة للقتل

تشكيك المعارضة
وأرجع ممثلو المعارضة السورية الذين اجتمعوا أمس الاثنين بالأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي؛ شعورهم تجاه الإبراهيمي إلى ما سمّوه تعنت النظام السوري، وطالب ممثلون عن الأكراد والتركمان بألا تتحول مهمة الإبراهيمي إلى مهلة جديدة لقتل الشعب السوري، ودعوا إلى وضع برنامج زمني محدد وقصير لوقف أعمال القتل التي يقوم بها النظام.

واتفق ممثلو 15 فصيلا من المعارضة على تشكيل لجنة فنية لمتابعة وثيقة القاهرة، وقال ممثل المجلس الوطني الكردي محمد موسى إن الوفد الذي التقى العربي قدم مقترحات لحل المشاكل المتعلقة بالأكراد التي ظهرت في مؤتمر القاهرة الذي عقد في مطلع يوليو/تموز الماضي.

وأكد موسى أن المجتمعين اتفقوا على ضرورة التنسيق بين المعارضة في الداخل والخارج، ورفض المبادرات الفردية لتشكيل حكومة سورية انتقالية.

وقال مراسل الجزيرة بالقاهرة إن الاجتماع بحث أيضا مسألة توحيد مصادر التمويل والدعم للمعارضة وخاصة تلك الموجهة إلى الجيش السوري الحر، وأوضح أن المعارضة السورية تترقب ما ستسفر عنه الأيام القادمة وما سيخرج به اجتماع حركة عدم الانحياز بطهران وما سيقدمه الإبراهيمي من أفكار جديدة.

وفي هذا السياق قال ممثل المنبر الديمقراطي السوري سمير العيطة إنه يأمل أن تنجح المبادرة التي طرحها الرئيس المصري محمد مرسي خلال قمة منظمة التعاون الإسلامي بمكة المكرمة لحل الأزمة السورية، عبر تشكيل مجموعة اتصال من الدول الإسلامية المعنية بالأزمة وهي مصر والسعودية وتركيا وإيران.




 

 

 


  رد مع اقتباس
قديم 08-29-2012, 12:47 AM   رقم المشاركة : 520
معلومات العضو
pearl
مراقبة عامة

إحصائيات العضو






pearl غير متواجد حالياً

الحرس الثوري يرسل مئات الضباط والجنود لدعم الأسد
"وول ستريت جورنال": عناصر بالحرس تتحدث عن نشاط إيران العسكري في سوريا














ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن إيران أرسلت قادة من النخبة الإيرانية والحرس الثوري والمئات من جنود المشاة إلى سوريا لدعم الرئيس بشار الأسد في صد المعارضة المسلحة.

ونقلت الصحيفة عن العميد سالار ابنوش القائد في الحرس الثوري الإيراني أن إيران قامت بتدريب أعضاء الأجهزة الأمنية السورية في مجال الأمن والتجسس على المعارضين، وأن قرار إرسال أفراد الحرس الثوري الإيراني يأتي بعد هجمات الثوار على حلب ودمشق والانفجار الذي أودى بحياة 4 من كبار القادة السوريين في يوليو/تموز الماضي.

وأشارت الصحيفة نقلاً عن مصادر سابقة وحالية في الحرس الثوري إلى أن النظام الايراني يدعم النظام السوري بالمال والسلاح في الأزمة المستعصية التي رافقت نجاحات واسعة للمعارضة.

وخلافاً لتصريحات قادة طهران بشأن عدم التدخل في الشأن السوري، ذكرت الصحيفة أن عدداً من قادة الحرس الثوري تحدثوا بشكل واضح عن تعاون هذا البلد مع نظام الرئيس السوري لمجابهة المعارضة.

ونقلت تصريحات العميد أبنوش قائد الحرس الثوري في محافظة قزوين خلال مراسم حكومية حول نشاط الحرس الثوري في سوريا حيث قال: "إننا نخوض الحرب حالياً بكل أبعادها العسکرية في سوريا کما نخوض حرباً ثقافية".

وكانت المعارضة السورية والولايات المتحدة قد أعلنتا أن إيران تدعم الأجهزة الأمنية السورية من خلال القرصنة الإلكترونية والتجسس.

وذكرت مصادر الصحيفة الأمريكية أن إيران اتخذت قرار إرسال القوات إلى سوريا بعد النجاح الذي حققه المعارضون في دمشق وحلب ومقتل أربعة من كبار القادة الأمنيين في تفجير مجلس الأمن الوطني.

التناقضات في السياسة الخارجية
وأظهرت الأزمة السورية التناقضات في السياسة الخارجية لإيران التي تقول إن ثورات الربيع العربي في تونس ومصر وليبيا تستمد من ثورتها التي انتصرت في عام 1979 لكنها غضت الطرف عن التطورات السورية ولم تدعم المتظاهرين ضد نظام الأسد وتبنت الرواية الرسمية التي تركز على محاربة الإرهابين والمؤامرة الخارجية.

وقال محسن سازكارا، وهو من مؤسسي الحرس الثوري والمعارض للنظام الإيراني حاليا: "تسعى إيران من خلال تسخير جميع إمكانياتها في العراق ولبنان للحيلولة دون سقوط الأسد".

وأوضح وزير الدفاع الإيراني مؤخرا أن "إيران ستقوم بتنفيذ الاتفاقية الأمنية الموقعة مع سوريا إذا فشلت الأخيرة في حل المشاكل القائمة".

وأوضح أحمد وحيدي في تصريحات صحافية الأسبوع الماضي: "سوريا لم تطلب منا لحد الآن المساعدة لتسوية القضايا وهي تعمل بشكل جيد لتسوية الأمور".


المصدر : العربية نت




 

 

 


  رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الثورة, السورية, اخبار, اخر, ِِِ, ِِِِ

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 03:48 AM.


Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
شبكـة أبنـاء ليبيا