عدد الضغطات  : 10992

العودة   منتديات أبناء ليبيا > الأقســـــــام العامـــــة > منتدى الحوار والنـقاش الجـاد
منتدى الحوار والنـقاش الجـاد قسم يهتم بالطرح الحر ونقاش القضايا المطروحه

موضوع مغلق

قديم 08-24-2009, 07:40 PM

طيور الجنة
نجم المنتدى

الصورة الرمزية طيور الجنة

إحصائيات العضو

صالات الأفراح ( موضوع للنقاش)

السلام عليكم

اود طرح هدا الموضوع الدى بنسبة لى اعتبره شى سلبى للغاية ويجب ان لاننجرف فى هدا الاتجاه الدى ينهى العادات

والتقاليد ومن المؤسف ان كل منا يدرك ما يحدت فى الصالة من رقص وملابس عارية وتصوير بلهواتف وارسال
بلوتوت و دخول الرجال والكتير من الاشياء التى نرها فى القنوات التلفزية والصالات التى بدات تنتشر فى مدننا

الحبيبة وايضا لاأنسى لن لكل منا وجهة نضر ولهدا طرحت هدا الموضوع راجيا منكم مناقشته بكل جوانبه السلبية

والاجابية

توقيع : طيور الجنة
PrOuD tO bE LiByAn
قديم 08-24-2009, 09:53 PM   رقم المشاركة : 2
عهود احمد
نجـم نشيط

الصورة الرمزية عهود احمد

إحصائيات العضو

عهود احمد غير متواجد حالياً

موضوع جميل فعلا خاصة انه للأسف انتشر عندنا الصلات بدرجة كبيرةجدا لدرجة ان العروسة ما بتقعدش طول الفرح من الرقص هى واصحابها بالاضافة الى وجود الشباب وطبعا كله بيعجن وبيرقص ماهما( يا ناس اخوات فى الاسلام ) بجد شىء مؤسف جدا
يعنى انا شايفة ان الكل ممكن يفرح بس يبقى فى فصل بين صالات الرجال والنساء ويمنع منعا باتا دخول اى حد منهم لغير مكانه كده اللى عايزة تلبس براحتها واللى عايزة تعمل اى حاجة براحتها
ياريت حد يعرفنى ان كان عنده حل تانى لانى انا واحده من الناس اللى محتارين يعملو ا خطوبتهم ازاااى!!

قديم 08-24-2009, 10:37 PM   رقم المشاركة : 3
مشاعر
نجم فضي

إحصائيات العضو

مشاعر غير متواجد حالياً

والسلام عليكم
والله انا شايفه ان صالات الافراح والافراح مبالغ فيها واصبحت التكلفه غاليه جدا
والافضل عمل حفله بسيطه وعائليه سواء للخطوبه او العرس مثلا
حفله عشاء بسيطه بدون مالبغه فى البيت
الافراح الان فقدت روح الفرح واصبحت حمل وبس وتلقى اهل الفرح اما مكشرين او ابتسامتهم صفراء
مشكورة على الموضوع وربى يعطيك الصحه والعافيه

قديم 09-05-2009, 12:45 PM   رقم المشاركة : 4
عُبيدة
واحــــة العـــطاء

الصورة الرمزية عُبيدة

إحصائيات العضو

عُبيدة غير متواجد حالياً

الصالات وما يحدث في الصالات انا بصراحة لن تدخل زوجتي الصالة طالما انا حي لاني شفت حاجات بالموبايل شي يندي له الجبين وهذه الاشياء طبعا تأتي من البنات اللي في الصالة لانهم هم من يقمن بتصور البنات اللي ترقص او لابسة ملابسة فاضحة ( يعني منهم فيهم ) الله يستر وخلاص

توقيع : عُبيدة

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم مشاهدة الروابط. إضغط هنا للتسجيل...]
آخر تعديل أميرة الهدوء يوم 09-05-2009 في 04:59 PM.

قديم 09-05-2009, 05:02 PM   رقم المشاركة : 5
أميرة الهدوء
مشرفة الحوار والنقاش

الصورة الرمزية أميرة الهدوء

إحصائيات العضو

أميرة الهدوء غير متواجد حالياً

الصالات

سأتحدث من وجهة نظري ولكل مننا رأيه وهو محفوظ :

أنا لا أرى أي إشكالية عن الصالات بالعكس أنا مع والف مع وتأيدا للصاللات لان الشخص على حسب ناسه عندما تكلمتي عن الهواتف الخلوية والتصوير والخ ,,, الشخص يعرف من يعزم في افراحه وناسه من هم لا يخاف بعدها من التصوير والملابس الغير مستورة ربما توجد ولكن قلة نادرة . . لا أكثرث لهم الصالات كثيرا بقدر الاشياء الاخرى . . jojo

توقيع : أميرة الهدوء

Cet amour me tue et si ça continue

قديم 09-08-2009, 04:13 AM   رقم المشاركة : 6

شكرا طيور

لا استغرب شيء ومازال الخير القدام سنصبح او فيه افراح مختلطه ويبدى الامر عادي .

شكرا لك ويعطيك الصحة

قديم 09-08-2009, 06:18 AM   رقم المشاركة : 7
أحب الليبيين
موقوف

الصورة الرمزية أحب الليبيين

إحصائيات العضو

أحب الليبيين غير متواجد حالياً

اخر مواضيعي

السلام عليكم ، موضوع نشارككم همومه وأشجانه في بلادنا ، ففي منطقتنا (مع انه لا يوجد اختلاط ) كانت قصور الافراح تلقى رواجا عظيما ، حتى ولو ارتفعت أسعارها ، لكن بعد كاميرات الجوال ، والكاميرات الصغيرة جداً، صار الناس يخافون على اهلهم اكثر، فاضطروا الى اقامة الافراح في قاعات أصغر (نسميها استراحات) تجمع اقارب العروسين ، بدون اختلاط ، بل ان البعض يذيّل بطاقة الدعوة لزواجه بقوله( الدعوه خاصة للرجال)، ثم انه لو كان في قصر فانه يكون فيه تفتيش للنساء من قِبل بعضهن ويمنع اصطحاب جوال الكاميرا ، لكن رب ضارة نافعه فمن الايجابيات انخفاض تكاليف الزواج لان الناس هجروا القصور بنسبة كبيره .

قديم 09-08-2009, 07:31 AM   رقم المشاركة : 8
أميرة الهدوء
مشرفة الحوار والنقاش

الصورة الرمزية أميرة الهدوء

إحصائيات العضو

أميرة الهدوء غير متواجد حالياً

أخي " أحب الليبين " نحن ليس لدينا إختلاط في ليبيا في الاعراس والافراح بين الرجال والنساء للعلم فقط فأنت تطرقت الى شي وموضوع أخر ولكن في مجتمعكم وضعتم قرارات صائبة جدا بالتفتيش عن الجوالات في تلك القصور نحن لم نعتمد ذلك القرار بعد في ليبيا وكن معا للرقي بها , , مودتي

توقيع : أميرة الهدوء

Cet amour me tue et si ça continue

قديم 09-08-2009, 04:25 PM   رقم المشاركة : 9
أحب الليبيين
موقوف

الصورة الرمزية أحب الليبيين

إحصائيات العضو

أحب الليبيين غير متواجد حالياً

اخر مواضيعي

[quote=أميرة الهدوء;1265502]أخي " أحب الليبين " نحن ليس لدينا إختلاط في ليبيا في الاعراس والافراح بين الرجال والنساء للعلم ففأنت تطرقت الى شي وموضوع أخر ولكن في مجتمعكم وضعتم قرارات صائبة جدا بالتفتيش عن الجوالات في تلك القصور نحن لم نعتمد ذلك القرار بعد في ليبيا وكن معا للرقي بها , , مودتي[/quo
أختي الفاضله ، قد كتبت في صفحة الترحيب ان ما يجمعنا معكم لا يعد ولا يحصى ،فأنتم صراحة توأم لنا بالعادات ومنها ماذكرتي من عدم الاختلاط في الاعراس والافراح فأنا أعرف ذلك تماما ، لك مني كل ود واحترام

موضوع مغلق

الكلمات الدلالية (Tags)
للنقاش, موضوع, الأفراح, شالات